التخطي إلى المحتوى

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كل الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة بخصوص زيادة أسعار بعض السلع التموينية التي يتم صرفها للمواطنين بدءًا من شهر ديسمبر المقبل، وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها بأن كل هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق مشددة على كونها لا تفكر أبدًا في زيادة أسعار السلع التموينية خلال هذه الفترة، وعمليات صرف تموين ديسمبر ستتم على النحو الطبيعي كما هو الحال في كل الشهور السابقة.

قرارات هامة من وزارة التموين

في السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد فتح باب تسجيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، ولكن الأولوية ستكون للآسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات، وهذا وفقًا لبرامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة المصرية في الوقت الحالي من أجل حماية محدودي الدخل.

وأشارت وزارة التموين بأن عملية إضافة المواليد الجدد ستكون من خلال موقع “دعم مصر” عبر شبكة الإنترنت وكذلك من خلال زيارة مكاتب التموين والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

حقيقة حذف بعض الفئات من التموين

انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الشائعات بخصوص نية الحكومة متمثلة في وزارة التموين بحذف بعض الفئات من منظومة الدعم والتموين خلال الفترة المقبلة، وهو ما جعل الوزارة ترد على هذه الأخبار وتؤكد بأنها لن تحذف أي شخص مستحق للدعم من المنظومة التموينية خلال الفترة الحالية وهذا بناءً على تعليمات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي وجه بضرورة تقديم الدعم إلى كل المواطنين من محدودي الدخل.

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين قد أكدت بانها مستعدة لصرف السلع التموينية وذلك بدءًا من الأول من شهر ديسمبر المقبل، وهذا من خلال المنافذ المعتادة سواء عبر فروع الجمعيات الاستهلاكية من خلال بقالي التموين على مستوى الجمهورية.