التخطي إلى المحتوى

يتميز فصل الشتاء بالعديد من انواع الفاكهه الرائعه من أبرزها فاكهة البرتقال والتي تعتبر من أكثر الفواكه شعبية في مصر والعالم بسبب مذاقها الرائع بالاضافة الى احتوائها على العديد من الفوائد الصحيه المختلفه نظرا لان البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين سي والذي يساعد على دعم صحة الجهاز المناعي للجسم ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو الفوائد الكبيره الاستخدامات المتعددة لقشر البرتقال والذي يتم التخلص منه عند تناول البرتقال.

 

استخدامات قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على العديد من الفوائد الصحية المختلفة كذلك يمكن استخدام قشر البرتقال في العديد من الاستخدامات المختلفة منها:-

1- يستخدم قشر البرتقال في تطهير الثلاجة وذلك عن طريق وضع كمية من الملح على قشر البرتقال ووضعها في الثلاجة حيث يساعد ذلك على امتصاص الرطوبة منها وإعطاء الثلاجة رائحة جميلة.

2- يمكنك استخدام قشر البرتقال في تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ عن طريق مسح الفولاذ به والذي يساهم في إزالة البقع وأعطاه مظهر لامع.

"كنز في تلاجتك اوعي ترميه".. 4 إستخدامات عبقرية لقشر البرتقال ستجعلك لن تستغني عنه ابدا

3- يساعد قشر البرتقال في التخلص من الذباب والناموس والحشرات المختلفة وذلك لأنه يحتوي على مواد سامة تساهم في التخلص من تلك الحشرات لذلك يمكن وضع قشر البرتقال في مداخل المنزل وكذلك بجانب النوافذ لطرد تلك الحشرات.

4- يستخدم قشر البرتقال في تلميع الاخشاب والأسطح الخشبية في المنزل ويمكن ذلك من خلال خلط قشور البرتقال مع الخل ووضعهم في برطمان حتي يمكنك استخدامها في تنظيف الأسطح الخشبية في أي وقت وبطريقة فعالة.