التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن الملابس تحتاج إلى تنظيف دائماً بسبب تعرضها إلى التعرق أو الاتساخ، كما أنه يوجد بقع يكون من الصعب التخلص منها على الإطلاق مهما حاولنا، وإذا نظرنا إلى ورق الالومنيوم فسوف نجد أنه يستخدم في تغليف الطعام كي يحتفظ بسخونته أو لكي نحضر الطعام فيه، لكن استخدامه اليوم جديدا وفريدا من نوعه ويضمن لنا الحصول على ملابس نظيفة للغاية وخالية من أي بقع مهما كانت درجتها، وإليك تفاصيل ذلك فيفى هذا المقال.

و من جانبه، جاءت إستخدامات ورق الالومنيوم على النحو التالى:

أولاً ورق الالومنيوم أو “الفويل” يستطيع التخلص من أي بقع في الملابس أثناء غسلها في الغسالة الكهربائية إذا قمنا بعمل عدة كرات منه مع إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم وملح خشن وعصير ليمون مع مسحوق الغسيل بهذه الطريقة تضمنين التخلص من البقع الصعبة في الملابس الألوان والبيضاء بالكامل.

سر خطير وراء وضع كرات ورق الالومنيوم فى الغسالة... يارتنى جربتها من زمان! هتندهشى من التجربة

ثانياً إستخدام ورق الالومنيوم في الغسالة لإزالة الشحنات الكهربائية الموجودة في الملابس بفعل قوة الاحتكاك والتي من شأنها أيضا أن تقوم بجعل الملابس البيضاء زاهية وخالية من أي اصفرار أو بقع كما أنه يحافظ على عدم تشابك الغسيل وبالتالي لن نحتاج إلى مكواة لتصحيح شكل قطع الملابس من جديد، كما أنه يمنحها نعومة خالية من أي وبرة على الاطلاق وهو أنسب طريقة للتخلص من بقع الكلور والرمان وغيرها بفعل احتكاكه معها باستمرار أثناء دورة الغسيل.

الجدير بالذكر أن تغليف أجزاء الجسم بهذه الرقائق يجلب الكثير من المزايا والفوائد، وعلى سبيل المثال، فهو مفيد للحد من الإجهاد، حيث يخفف من آلام المفاصل، كما يخفف الألم الناتج عن الحروق، ويمكن استخدامه حتى للمساعدة في علاجك من نزلات البرد، بالإضافة إلى كذلك، يمكن استخدام هذه الرقائق في تقوية إشارة WiFi الضعيفة في المنزل، فما عليك إلا صنع شاشة من رقائق الألمنيوم ووضعها على الحائط في المكان الذي تريد زيادة الإشارة إليه. وستزداد الإشارة في اتجاه الشاشة.