التخطي إلى المحتوى

جدول ترتيب مجموعات كأس العالم قطر 2022 بعد إنتهاء مباريات الجولة الأولي لم يؤكد على نجاح منتخب فى حسم تأهله لدور المقبل وذلك على عكس جميع التوقعات النظرية التى وضعت عدد من المنتخبات التى ستتمكن من التأهل إلي دور ثمن النهائي بسهولة بل والمنافسة على اللقب ولكن المفاجأت التى حدثت فى الجولة الأولي جعلت الجميع يعيد حساباته.

جدول ترتيب مجموعات كأس العالم قطر 2022 بعد إنتهاء مباريات الجولة الأولي

ضربة البداية فى الجولة الأولى كانت من خلال مباراة قطر والإكوادور وتمكن ممثل أمريكا الجنوبية من حسم هذه المواجهة لصالحه بهدفين دون رد على الرغم أن الجماهير القطرية كانت تطمح فى الوصول إلي النقاط الثلاث بل أن البعض كان يعتقد أن مباراة الإكوادور ستكون الأسهل.

ترتيب المجموعة الأولي

يتصدر منتخب الإكوادور المركز الأول برصيد ثلاثة نقاط والحال ذاته ينطبق على منتخب هولندا الذى حقق إنتصار فى غاية الأهمية على حساب المنتخب السنغالي المنافس الأشرس له فى هذه  المجموعة على الرغم من فقدان ممثل القارة الأفريقية العنصر الأهم فى الجانب الهجومي وهو ساديو مانى لاعب بايرن ميونخ الألمانى.

جدول ترتيب المجموعة الأولي
جدول ترتيب المجموعة الأولي

ترتيب المجموعة الثانية

المنافسة فى المجموعة الثانية ستكون مرتفعة على الرغم من نجاح إنجلترا فى حصد النقاط الثلاث بسهولة بتفوقه على إيران بسداسية مقابل هدفين ولكن مباراة أمريكا المقبلة والتى من المقرر أن يخوضها المنتخب الإنجليزي فى الجولة الثانية ستكون مختلفة يذكر أن أمريكا تحتل المركز الثاني بنفس رصيد ويلز من النقاط بعد تعادلهما فى المواجهة التى جمعت بينهم فى الجولة الأولي.

ترتيب المجموعة الثانية
ترتيب المجموعة الثانية

ترتيب المجموعة الثالثة

المفاجأة الأهم فى الجولة الثالثة هي نجاح منتخب السعودية فى الوصول إلي الصدارة برصيد 3 نقاط بعدما أن تفوق على الأرجنتين فى الجولة الأولي بهدفين مقابل هدف وبالطبع هذه المفاجأة هى بالجولة الأولي بينما تحتل بولندا المركز الثاني برصيد نقطة واحدة والحال ذاته ينطبق على منتخب المكسيك بينما يأتى منتخب الأرجنتين فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة
جدول ترتيب المجموعة الثالثة

ترتيب المجموعة الرابعة

فرنسا تمكنت من الوصول إلي صدارة المجموعة الرابعة بعدما أن تفوقت على أستراليا بسهولة بينما يأتى المنتخب التونسي ممثل القارة الأفريقية فى المركز الثاني بالتساوى فى رصيد النقاط مع منتخب الدنمارك الذى لم يتمكن من التفوق على نسور قرطاج على الرغم من الأسماء المميزة التى يمتلكها فى القارة الأوروبية.

ترتيب المجموعة الرابعة
ترتيب المجموعة الرابعة

ترتيب المجموعة الخامسة

يحتل منتخب إسبانيا المركز الأول فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط بعدما أن تمكنت من التفوق على كوستاريكا بسباعية نظيفة ويأتى فى المركز الثاني منتخب اليابان الذى حصد النقاط الثلاث فى الدقائق الأخيرة من مباراة ألمانيا على الرغم من تسجيل المنتخب الألمانى هدف الأسبقية.

ترتيب المجموعة الخامسة
ترتيب المجموعة الخامسة

ترتيب المجموعة السادسة

يحتل منتخب بلجيكا صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وذلك لنجاحه فى حسم مباراة كندا بهدف نظيف ولكن على الرغم من ذلك لم يقدم رفاق لوكاكو المهاجم المخضرم المردود المقنع حتى الأن ويأتى المنتخب المغربي فى الوصافة برصيد نقطة بالتساوى مع منتخب كرواتيا وصيف كأس العالم روسيا 2018.

ترتيب المجموعة السادسة
ترتيب المجموعة السادسة

ترتيب المجموعة السابعة

البرازيل تحتل صدارة المجموعة السابعة برصيد ثلاثة نقاط بعدما أن تمكنت من التفوق على صربيا بهدفين دون مقابل ولكن ذلك الإنتصار جاء بصعوبة كبيرة ويحتل المنتخب السويسري المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط ولكن البرازيل تتفوق من ناحية الأهداف لتسجيلها هدفين بينما سجلت سويسرا هدف واحد.

ترتيب المجموعة السابعة
ترتيب المجموعة السابعة

ترتيب المجموعة الثامنة

يحتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاثة نقاط بينما يأتى منتخب أوروجواي فى المركز الثاني برصيد نقطة واحدة فقط بعدما أن حقق التعادل السلبي مع المنتخب الكوري الجنوبي ممثل القارة الأفريقية وتحتل غانا المركز الرابع على الرغم من ظهورها بصورة مميزة بل أكثر من رائعة أمام المنتخب البرتغالي.

ترتيب المجموعة الثامنة
ترتيب المجموعة الثامنة