التخطي إلى المحتوى

يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم في إعداد وصفات الطعام المختلفة ، بالإضافة إلى أنه يستخدم في تحضير وصفات العناية بالبشرة والشعر ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة جدا لكلا من البشرة والشعر ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح الفرق بين زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش.

 الفرق بين زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش

يلجأ بعض الأشخاص إلي بيع زيت الزيتون المغشوش ، وذلك بسبب ارتفاع سعر زيت الزيتون الأصلي ، وبالرغم من أن الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش واضح جداً إلاّ أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقعون فريسة للبائعين المحتالين ، ويمكن التفريق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش من خلال مايلي:

  •  يظهر زيت الزيتون الأصلي بلون أخضر مميز ، ولكن مع مرور الوقت يصبح لونه أصفر فاتح.
  •  يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحته المميزة والقوية ، بينما تكون رائحة زيت الزيتون المغشوش هادئة ، وذلك بسبب إضافة إليه.
  •  يتم التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش عن طريق طعمه، حيث يتميز زيت الزيتون الأصلي بحموضته المعتدلة، بينما زيت الزيتون المغشوش تكون حموضته مرتفعة جدا لدرجة لاتحتمل.
  •  يتجمد زيت الزيتون الأصلي عند وضعه في الفريزر لمدة ثلاث ساعات على الأقل ، بينما يظل زيت الزيتون المغشوش سائلا في جميع أحواله.