التخطي إلى المحتوى

انتبه عند تسمية مولودك.. مشروع قانون لتغليظ العقوبة على الأسماء المركبةـ، يجب عندما يختار الاسم الآباء أن يتم البحث عنه جيدا ويتم معرفه معناه فيوجد العديد من الأسماء المختلفة التي من المحرم شرعا عن أن تتم التسمية بها لذلك يجب البحث جيدا عن الأسماء المناسبة للاطفال حيث ان الاسم يكون معهم طوال حياتهم لذلك يجب الحرص جيدا من أن يكون معناه غير مستحب في الإسلام أو لا يجوز به.

غرامة 200 جنيه لأسماء المواليد المخالفة للقانون

ومن بين الأسماء التي لا يمكن التسمية بها هي الأسماء المركبة حيث أن من يقوم بالتسمية بها يعرض الى العقوبة والغرامة التي تصل قيمتها الى 200 جنيه، كما أنه يوجد العديد من الأسماء الأجنبية التي لا يمكن التسمية بها للأطفال المسلمين لذلك كان البحث هام للغاية لاختيار الاسم المناسب قبل التسمية به.

انتبه عند تسمية مولودك.. مشروع قانون لتغليظ العقوبة على الأسماء المركبة
انتبه عند تسمية مولودك.. مشروع قانون لتغليظ العقوبة على الأسماء المركبة

انتبه عند تسمية مولودك مشروع قانون لتغليظ العقوبة على الأسماء المركبة

يوجد العديد من الأسماء المركبة التي لا يمكن التسمية بها ولكن اشعه في الفتره الاخيره ان اسم كارما والعديد من الأسماء الاخرى هي اسماء محرمة ولكن لم توجد أنباء مؤكدة حول ذلك، فلم يتم تحديد أسماء معينة ولكن بوجه عام كل اسم يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي وشريعتنا لا يمكن التسمية به لذلك يجب تغييره على الفور حتى لا يتم التعرض للعقوبة أو الحبس.

انتبه عند تسمية مولودك.. مشروع قانون لتغليظ العقوبة على الأسماء المركبة

لذلك على كل أب وأم الابداعات تماما عن الأسماء المركبة وايضا الابتعاد عن كل اسم معناه يتنافى مع جنان الاسلامي لذلك يجب البحث جيدا عن الاسم أصله ومعناه قبل التسمية به.

بهذا نكون وصلنا الى ختام المقال ونتمنى الجميع الحرث من التسمية بالأسماء التي تتنافى مع الدين الاسلامي.