التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن استخدام الأدوات يجعل حياتنا أسهل ويساعدنا في إنجاز العديد من المهام، ولكن تلك الأدوات في بعض الأحيان قد يمكن استخدامها في أعمال أخرى غير المحددة لها، ومن تلك الأدوات قصافة الأظافر، فبالتأكيد كلنا نعلم بأن قصافة الأظافر تساعدنا في تقليم أظافرنا والحفاظ عليها نظيفة، ولكن في الحقيقة لقصافة الأظافر العديد من الاستخدامات الأخرى، وذلك هو موضوع مقالتنا هذه، ولتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

الاستخدامات المتعددة والعبرية لقصافة الأظافر

يوجد العديد من الاستخدامات المدهشة لتلك الأداة الصغيرة ومنا ما يأتي :

  1. عندما يصعب علينا فتح البرطمانات أو عبوات المياه الغازية يمكننا استخدام الجزء المنحنى من القصافة لفتح تلك العبوات، مما يوفر علينا الأموال التي كانت ستصرف لجلب أدوات لفتح العبوات .
  2. وفي بعض الأحيان نجد أصحاب الحرف اليدوية يقومون باستخدامها في عملية فصل الأسلاك عن بعضها، وتساعدهم أيضاً في ثني الأسلاك الحديد.
  3. وعلى صعيد آخر نجد استخدام رائعاً لها وهو تثبيت البخور في الفتحة الصغيرة التي توجد في جانب القصافة.
  4. وإذا أدت تثبيت الهاتف على الوضع الرأسي أثناء مشاهدة الأفلام أو المسلسلات يمكننا استخدام القصافة كحامل للهاتف.
  5. ولمحبي الحياكة وأعمال الكروشيه تساعدهم كثيراً في تثبيت بكرة الخيط عن طريق إمداد الخيط من خلالها وبالتالي يمكن استخدام الخيط دون القلق من هروب البكرة منا أو تعقد الخيط في بعضه.

كيفية العناية بالأظافر

العناية بالأظافر أمرها سهل جداً، فكل ما علينا فعله هو الحفاظ عليها نظيفة وقصها باستمرار، ويجب أن لا ننسى ترطيبها باستخدام المرطب الخاص بالأظافر.