التخطي إلى المحتوى

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت، هناك العديد والعديد من طرق عمل الباذنجان المقلي الصحي؛ باذنجان مقلي في الفرن.،باذنجان مقلي مع طحين، باذنجان مقلي مع ماء، وطريقة الباذنجان الأشهر هي لعمل المحاشي ويضاف اليها الأرز، هي واحدة من أفضل المقالي المحضرة بالبطاطس المقلية ، فكما نعلم جميعًا ، تمتص مسام الباذنجان الزيت مثل الإسفنج أثناء عملية القلي ، لكن بعض الناس لا يحبون القلي العميق ونقع الباذنجان في الزيت.

قلي الباذنجان بطريقة صحية

يمكن أن يقلى الباذنجان بعد تقشيره أو قبله، أو حسب تفضيلاتك ، لأنه لا يوجد فرق بين التقشير والقلي بدون تقشير. من أنجح الوصفات التي يُنصح بها لقلي نبات الباذنجان هي القيام بتقطيعه إلى قطع وشرائح رفيعة ، ثم وضعه داخل إناء يحوي ماء مغليا ، وإضافة عدد 2 ملعقة كبيرة من الملح ، ثم وضعه في الماء المغلي لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني. ثم صفي شرائح الباذنجان لإزالة الماء واتركها لمدة خمس دقائق حتى يتم تصفيتها تمامًا. رشي كمية مناسبة من زيت الضغط في المقلاة ، ثم ضعي شرائح الباذنجان في زيت الضغط ، اتركيها لمدة دقيقتين ، ستقلب الشرائح إلى اللون البني الذهبي ، قومي بإزالة الماء من الباذنجان ، يمكنك استخدام قطعة نظيفة خصيصًا لامتصاص أي زيت أو ماء و(قطعة قماش أو منشفة).

طريقة قلي الباذنجان بالطحين

وصفة لطريقة قلي للباذنجان شحيح الزيت إحدى الطرق للحصول على باذنجان مقلي بالقليل من الزيت ألا وهي تقطيع نبات الباذنجان إلى عدد من الشرائح المنتظمة الصغيرة حسب الشكل الذي تفضلينه، وقومي برصه على صينية ورش الملح عليه، واتركيه لمدة عشر دقائق حتى يفقد ماءه. ثم قطعي الشرائح واغمسي القليل من الدقيق على الجانبين ، وسخني الزيت جيدًا في المقلاة؛ نضع شرائح الباذنجان في الزيت مباشرة ، ونقلب حتى يتحول لونها إلى الأحمر ، ثم نخرجها من الزيت مباشرة. في بعض الأحيان يتم تجفيف شرائح الباذنجان وتكديسها على صينية مدهونة بالزيت ، وضع القليل من الزيت على وجه الباذنجان ، و ثم تُخبز في الفرن.

توصيات لقلي الباذنجان من الطرق الصحية لقلي الباذنجان هو قليه بالزيتون ، لأن الباذنجان لا يمتص زيت الزيتون مثل الزيوت الأخرى. باذنجان مقلي صحي وخالي من الزيت.